الستان وابهاره فى زى الزفاف

  • بواسطة

الساتان هو قماش لامع يتكون من ألياف صناعية وقطنية تحتوي في مكوناتها على مواد تزيد من رونقه ولمعانه، فهذه المواد جافة مما تجعله يحتفظ بقوامه وشكله أطول فترة ممكنه ، كما انه يتميز بقماشه الأملس الناعم المقاوم للتجعد.

يعد قماش الكريب نوع من انواع النسيج المصنوع من الحرير او الصوف كما يصنع قماش الكريب من خيوط متعددة حيث تدخل في صناعته الخيوط الحريرية والالياف الصناعية وتختلف نسبتهم في خاماته لتنتج منه انواع عديدة ويكون قماش الكريب رقيق الملمس ذو سطح هش او مموج

الستان وابهاره فى زى الزفاف
الساتان :

يعتبر الساتان من أكثر أقمشة السهرات أهمية بسبب كثرة أنواعه التى تختلف فى مدى ثقلها ولمعتها وكذلك فى قيمتها ، مما يجعل له استخدامات متعددة فى مختلف ملابس السهرات .



الستان وابهاره فى زى الزفاف

من أهم أنواع الساتان وأكثرها استخداماً الحرير ساتان – أو الساتان الحريرى ، ولهذا النوع استخدامات مختلفة تشمل موديلات السواريه من فساتين وبلوزات والتى تأخذ شكل البليسيه أو الدرابية ، وذلك لأنه خامة طريه تصلح لمثل تلك التفصيلات . ويستخدم هذا النوع أيضا كبطانة للفساتين والبلوزات ذات الأقمشة الشفافة كالدانتيل والتل والشيفون لأنه خامة غير شفافة لا تظهر ما تحتها وفى نفس الوقت لا تضيع قيمة وجمال القماش الموضوع فوقها . الساتان الإيطالى هو أحد أنواع الساتان الثقيلة والمتماسكة القوام ، وهو غالباً ما يكون لامعاً، لذلك فهو يصلح لموديلات الفساتين الطويلة ذات الجيبونة الواسعة والتى يطلق عليها اسم ‘Princess’

. ويستخدم البعض هذا النوع من الساتان فى تفصيل البدل والتاييرات السواريه . تتعدد أنواع الساتان الأخرى بين الساتان الخفيف والساتان الاسترتش أو المرن والكثير من الأنواع الأخرى ذات الإستخدامات المختلفة .
إذا كنتى لاتحبين لمعة الساتان ، فهناك أنواع منه مطفأة اللمعة ويطلق عليها أسم الساتان المط ‘Mutt’ .
غالبا ما يستخدم الساتان السادة فى ملابس السهرات ، وأهم ألوانه لهذا العام هى الألوان القوية كالفوشيا والبنفسجى والتركواز ، إلا أن هناك بعض أنواع الساتان المنقوشة والتى قد تعطى لفستان السهرة تميزاً وإشراقاً إذا تم إختيار ألوانها جيداً .

]

أنواعه
هناك أنواع متعددة منه تختلف وفقا لاختلاف قوام النسيج نفسه فنجد التافتا والأطلس الذي يأخذ نفس شكل اللمعان مع الاختلاف في حجم القماش وثقله فنجده في التافتا أثقل بعض الشيء،كما أن هذا النوع يقبل كل الألوان والصبغات ويفضل استخدام هذا النوع من القماش في ملابس النوم
كما نجد الساتان المنفوش والسادة. والذي يستخدم في ملابس السهرة وفستان الزفاف والخطوبة، وذلك لبروز الألوان في مثل هذا النوع من الساتان وزيادة درجة لمعانه عن الأنواع الاخري، كما أنه لا يتجعد بسهولة.
حيث انه يستخدم فى فساتينdressالسهرات وفى فساتينdresses السهرة و الزفافwedding
وايضا تعطى الاناقه المطلوبه ل
لفستان dress– و التفصيله ايضاا تعطيه الاشراقة الخاصة بة و هناك صور للتوضيح فى الاعلى هذا خاصة فى فساتينdressesالزفاف
wedding الموجودة اعلى الوصف و ايضا فى فستانdress
السهرة

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.