جددي بشرتك في العام الجديد مع الزيوت النباتية الطبيعية

  • بواسطة

جددي بشرتك في العام الجديد مع الزيوت النباتية الطبيعية

تتعرض بشرتك العصرية للكثير من العوامل التي تجعلها شاحبة وتُفقدها نضارتها، لاسيما خلال الشتاء، فضلاً عن أعباء الحياة الشخصية والعملية ولمواجهة عوامل الإجهاد، نوصيكِ باستعمال زيوت الوجه النباتية، التي تعد حلاً سحرياً لبشرة مشرقة!
الزيوت النباتية تمتاز بأن تركيبتها تشبه تركيبة الدهون التي يفرزها الجسم بنفسه، ومن ثم يمكن للبشرة امتصاصها جيداً، كما أنها تعمل على تقوية طبقة الحماية الذاتية للبشرة.
3 أنواع اختاري منها ما يلائم بشرتك
زيوت الوجه النباتية تنقسم إلى ثلاثة أنواع، الأول: زيوت جافة مثل زيت مارولا وزيت زهرة الربيع المسائية، وهي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض غير المشبعة وتتوغل داخل البشرة بالكامل، والثاني: زيوت غير جافة، مثل زيت الأفوكادو وزيت جوز فستق المكاداميا، وهي غنية بالدهون وتعيد للبشرة رطوبتها ونداوتها المفقودتين.
أما النوع الثالث فهو عبارة عن زيوت مختلطة تتألف من زيت أساسي، مثل زيت الجوجوبا وزيت بذر المشمش، وزيت فعّال، مثل زيت خشب التيوليب للبشرة الجافة.
بشرة نقية
ولتنظيف البشرة غير النقية التي تكثر بها البثور، ننصحك باستعمال الزيوت الخفيفة مثل زيت البندق أو زيت بذر العنب؛ حيث إنها تعطي للغدد الدهنية ذات النشاط المفرط إشارة بوجود كميات كافية من الدهون ومن ثم يتعين عليها الإقلال من إنتاجها الذاتي. ومع الاستعمال المنتظم لهذه الزيوت، تصبح البشرة نقية وخالية من الشوائب.
كما يمكن استعمال الزيوت النباتية لتنظيف البشرة على نحو عميق، ولهذا الغرض يتم وضع عشر قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز على البشرة الجافة وتدليكها لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم غسل البشرة بواسطة صابون مصنوع من زيت الزيتون. وبعد ذلك تصبح البشرة فائقة النقاء وغير مشدودة وذات ملمس مخملي.
كيف تستعملين الزيوت النباتية
ضعي كمية قليلة منها على أجزاء الوجه الرطبة بعض الشيء؛ لأنه مع الرطوبة يتحول الزيت إلى مُستحلب خفيف تمتصه البشرة بالكامل بلا أية آثار. لذا فمن المثالي أن تقوم المرأة بعد التنظيف بنثر القليل من رذاذ الماء على الوجه بواسطة بخاخ، ثم توزيع قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت على الوجه.
زيوت الوجه النباتية تتجانس جيداً مع مستحضرات التجميل الأخرى؛ فعلى سبيل المثال يعد المزيج المكون من كريم نهاري خفيف وزيت غني بالمواد الفعّالة، مثل زيت الأفوكادو، مثالياً للشتاء.
ولإعداد هذا المزيج، ضعي كمية من الكريم وقطرتين من الزيت في راحة اليد وخلطهما سوياً. كما أن فناني التجميل يمزجون زيت الوجه النباتي مع كريم الأساس لمنح الوجه إطلالة مشرقة.

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.