كريمات لليدين من مطبخك

كريمات لليدين من مطبخك

المشكلة التي قد تواجهنها في قضية النعومة والمحافظة عليها تلك النعومة المتعلقة باليدين، حيث إنهما يتعرضان أكثر من سائر الجسم إلى تقلبات الجو وجفافه خصوصاً في هذا الوقت من السنة مع قدوم فصل الشتاء هذا من جهة، ومن ناحية أخرى فإن الأعباء والأعمال المنزلية تجعل اليدين عرضة إلى الجفاف والتقشب إذ إن غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام المنظفات أثناء عملية تنظيف المنزل يعمل على زوال المادة الحامضية الطبيعية التي تحمي الجلد.
ومع هذا فإن نعومة اليدين أمر في غاية الأهمية والتي تضفي على المرأة المزيد من الجاذبية والأناقة لذلك نقدم لك فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية للمحافظة على نعومة بشرة اليدين أو معالجة ما لحق بها من تشققات وجفاف وهي ليست بالبعيدة عنك إذ يمكنك الحصول عليها من مطبخك ذلك المكان الذي تبدأ منه خشونة يديك فاجعلي علاجهما منه.

غسول من الطماطم
تُهرس ثمرة الطماطم جيداً، ويخلط معها ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويعبأ الخليط في زجاجة، تحفظ بالثلاجة.
يمكنك استخدام هذا الخليط مرات عدة في اليوم على ألا يستخدم نفس الخليط لأكثر من يومين أو ثلاثة مع رج الزجاجة قبل الاستخدام.

غسول من البطاطس
تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الجلسرين ثم يضاف ملعقة صغيرة من ماء البطاطس المصفى، ثم تضاف 10 نقط من البنزوين نقطة تلو الاُخرى.. يقلب الخليط جيداً، ثم يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات قبل الاستخدام..

غسول الفواكه
تخلط 8 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة جلسرين مع 3 ملاعق كبيرة كحول نقي مع ملعقة كبيرة من عصير برتقال مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون طازج، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم تعبأ في زجاجة مع الرج عدة مرات.
.. ويعمل غسول الفواكه على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي، وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها، والحفاظ على رطوبتهما الطبيعية.

غسول من عسل النحل
تسخن ملعقة ونصف صغيرة من العسل على نار هادئة حتى يسيل تماماً ثم يخلط مع عشر ملاعق كبيرة من ماء الورد وأربع ملاعق كبيرة من الجلسرين مع ملعقة ونصف صغيرة من الخل الأبيض ثم يحفظ المستحضر في زجاجة.

غسول من الردّة
يُصبّ 570 مل من الماء المغلي على مقدار حفنة يد من الردة، ويترك الإناء لمدة 9 إلى 12 ساعة لتنقع الردة بالماء، ثم يُصفى المنقوع، ويضاف إليه 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح، ثم يحفظ في زجاجة، ويعدّ هذا المستحضر من المستحضرات الممتازة للتخلص من خشونة الأيدي.. ويمكن استخدامه عدة مرات طوال اليوم مع دعك اليدين بشكل جيد.

كريم دقيق الذرة
يُسخن الجلسرين على نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة مع التقليب لبضع دقائق ثم يرفع الإناء من على النار.
يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة.. ثم يضاف إليها ماء الورد تدريجياً، ويكرر التقليب للحصول على كريم متماسك ثم يعبأ المتسحضر في زجاجة لاستخدامه متى أردت.

كريم من الزيوت
تسخن ملعقة صغيرة من عسل النحل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه ملعقة ونصف كبيرة من الجلسرين وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من زيت اللوز ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة.
يُدلّك هذا المستحضر باليدين كل مساء…

منظِّفات اليدين
يضاف قليل من السكر الأبيض لراحة إحدى اليدين، ويضاف باليد الاُخرى كمية من عصير الليمون الطازج لتطرية السكر.. مع قليل من زيت الزيتون تُدلّك اليدين بهذا الخليط تدليكاً وافياً، لبضع دقائق.
يعمل هذا المستحضر على التخلص من أي صبغات أو رواسب باليدين مما يجعلهما نظيفتين بيضاوين وله مفعول الكريمات المقشرة للبشرة.

من

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مشكوووره يعطيك الف عاااااااااااااااااااافيه
____________________________________________________________

>>>> الرد الثاني :

الله يوفقك ويرزقك
حسبنا الله ,, سيؤتينا الله من فضله ,, إنا إلى الله راغبون ,,

____________________________________________________________

>>>> الرد الثالث :

يعطيك العاااااااااااااافية
____________________________________________________________

>>>> الرد الرابع :

____________________________________________________________

>>>> الرد الخامس :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.